متى يجب استبدال مكيف الهواء

فني تكييف
فني تكييف

من الأسئلة الشائعة لأصحاب المنازل ، “كم من الوقت يجب أن يستمر تشغيل مكيف الهواء الخاص بي؟” يحدث هذا عادةً عندما يواجه مكيف الهواء مشكلة ويحتاجون إلى اتخاذ قرار بإصلاحه أو استبداله.

فني تكييف
فني تكييف

لقد أدى التقدم التكنولوجي إلى إطالة دورة حياة كل منتج تقريبًا في صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، وفي الوقت نفسه ، خلق الحاجة إلى استبدال المعدات بشكل متكرر للاستفادة من العروض الأكثر كفاءة في السوق.

مع زيادة الكفاءات ، تنخفض التكاليف التشغيلية ، ويصبح عامة السكان أكثر وعيًا بأهمية معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. ظهر تناقض متزايد بين متوسط ​​العمر المتوقع للمعدات وتوقعات العملاء.

تقليديًا ، تدوم مكيفات الهواء ما بين 15 إلى 20 عامًا. سيكون هذا أقصر في المناخات الحارة ، حيث يعمل مكيف الهواء تقريبًا على مدار السنة ، وأطول في المناخات الشمالية ، حيث لا يجوز للمستخدمين استخدام المنتج إلا لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر من العام.

هناك أسباب أخرى ، بالإضافة إلى ساعات التشغيل في اليوم ، وهي القرب من الملوثات المسببة للتآكل ، ومدى جودة صيانة المعدات ، وما إذا كان قد تم إجراء أي إصلاحات أو تعديلات تحديثية كبيرة.

من المنطقي دائمًا أن يشترك صاحب المنزل في اتفاقية صيانة مع مقاول فني تكييف المحلي. وبهذه الطريقة ، يمكن النظر إلى المعدات كل عام فيما تسميه الصناعة الصيانة الوقائية.

ضع في اعتبارك أن مكيفات الهواء لن تدوم طويلاً مثل الأفران ، حيث أن مكيفات الهواء موضوعة في البيئة الخارجية وتخضع لكل ما يتماشى مع ذلك.

ما هي العلامات التي تدل على وجوب استبدال مكيف الهواء؟ أولاً ، المنتج يتحلل بشكل متكرر. تمامًا مثل السيارة ، عندما تدفع باستمرار لإصلاح مكيف هواء ، فمن المحتمل أن يكون استبداله قرارًا ماليًا جيدًا. هذا صحيح بشكل خاص هذه الأيام ، لأن معظم مقاولي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء يقدمون التمويل حتى لا يضطر أصحاب المنازل إلى دفع مبلغ مقطوع.

راقب أيضًا فواتير الطاقة الخاصة بك. يمكن أن يكون ارتفاع فاتورة الطاقة علامة على أن مكيف الهواء تجاوز أوج نشأته وإما أنه معطل أو ببساطة يفقد كفاءته.

اتصل بمقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المحلي الذي تتعامل معه لتقديم المزيد من رأي الخبراء حول حالتك الخاصة.