فني تكييف مركزي وسبليت في الكويت

مثل أي جهاز ، يمكن أن يتعرض تكييف الهواء المركزي والمنفصل لأعطال. يمكن أن تكون هذه الإخفاقات من أنواع مختلفة. فجأة لا يبرد الجهاز كما ينبغي ، أو يصدر ضوضاء غريبة ، أو ربما لا يعمل على الإطلاق.

فني تكييف مركزي وسبليت في الكويت
فيديو لفني تكييف هندي أثناء عمل صيانة تكييف مركزي بالكويت

إنها مشكلات لا يمكن حلها بشكل مسبق سريعًا ولهذا السبب يُنصح بالاتصال على فني تكييف متخصص في هذا المجال. لذلك نريد جميعًا أن نقدم لك بعض النصائح حول كيفية إصلاح مكيف الهواء وما هي أكثر المشاكل شيوعًا التي يمكن أن نجدها في حالة تعرض تكييف الهواء لدينا للكسر.

فني تكييف
فني تكييف مركزي وسبليت في الكويت 26

المشاكل المحتملة مع تكييف الهواء المنفصل

تكيفات السبليت مكونة من وحدة خارجية وداخلية متصلة ببعضها البعض. كما تشير الكلمة نفسها ، الوحدة الداخلية هي جزء من الجهاز يتم تثبيته داخل المنزل والوحدة الخارجية هي التي نضعها خارج منزلنا.

حتى لو تم تركيبهما بشكل منفصل ، فإن هذا لا يعني أنه عندما تعاني إحدى الوحدتين من مشكلة ، فإنها لا تؤثر على الأخرى. بعد ذلك ، سنقوم بشرح المشاكل المحتملة التي قد تنشأ ، ومصدرها وكيف يمكن صيانة تكييف الهواء المنفصل.

تكييف مركزي

مبخر الوحدة الداخلية يقوم بتسريب الماء

يمكن أن يحدث فجأة أن الماء الذي يجب أن يذهب للخارج عبر أنابيب الجدار والغلاف أو الوصلة البلاستيكية لا يفعل ذلك. وهذا يتسبب في سقوط قطرات الماء بدلاً من خروج الهواء.

لماذا يحدث هذا؟. تحدث هذه المشكلة عادةً بسبب انسداد خرطوم التصريف أو المزراب. قد تكون مليئة بالتراب أو أن هناك ما يعيقها.

الآن ، كيف يمكننا حل هذه المشكلة؟ ما عليك سوى فصل تكييف الهواء المنفصل وسحب الجزء الأمامي للخارج حتى تجد خرطوم الصرف.

ما يجب فعله بعد ذلك هو رش الماء بزجاجة تقطير. لأي غرض أن تكون قادرًا على تنظيف المزراب والخرطوم الأبعد عن الجهاز. منذ ذلك الحين ، كما ناقشنا سابقًا ، كلا الجهازين متصلان.

بمجرد أن ننتهي من عملية رش الماء ، يجب أن نستخدم فرشاة لإزالة العائق. من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه العملية يجب أن تتم حتى تكتشف أن الماء يسقط بكميات كبيرة على الجانب الآخر من الجدار .

للقيام بذلك ، إذا كنت تريد ، يمكنك رفع مستوى الوحدة الداخلية قليلاً في الجزء الذي يخرج منه الخرطوم. وتكرر هذه العملية حتى يتدفق الماء دون انقطاع.

مروحة تكييف مكسورة
مروحة تكييف مكسورة

خروج الماء من فتحات التكييف

قد يكون الأمر كذلك أن الماء يخرج من مخرج الهواء البارد إلى الوحدة الداخلية. يحدث هذا النوع من المشاكل عادةً في التوربينات الأسطوانية لمكيف الهواء المنفصل .

التوربين هو الذي يعطي دفعة الرياح للجهاز ويقع في مقدمة الوحدة. تكمن المشكلة في أنه في كثير من الأحيان يكون ذلك غير محسوس ويمكن أن يسبب لنا الكثير من الإزعاج إذا حاولنا إصلاح مكيف الهواء بأنفسنا.

الحل لهذه المشكلة هو التالي. يتعين علينا رفع غطاء الوحدة الداخلية حيث توجد فلاتر الهواء وضبط الجهاز على أقصى درجة حرارة “باردة”. بحيث تتكون بعد ذلك طبقة من الجليد على الملف.

عندما نتحدث عن الثلج ، فإننا نعني خيطًا من الجليد سنلاحظه على الفور. إذا لاحظنا العملية لبضع دقائق ، يمكننا أن نلاحظ أنه عند إيقاف تشغيل ضاغط الوحدة الخارجية ، سيذوب هذا الخيط أو طبقة الجليد . هذا يرجع إلى حقيقة أنه في قناة الصرف يتم إطلاق جزء صغير من هذا الحجم من الماء افتراضيًا من التوربينات.

صيانة تكييف

عدم وجود غاز بالتكييف

يمكن أن يحدث أيضًا وجود تسرب للغاز. لسبب ما يفقد الجهاز الغاز. يجب العثور على المنطقة التي تحدث فيها هذه المشكلة وتثبيت تكييف الهواء.

من المهم أن يتم حل هذا الخطأ بشكل صحيح حتى يتمكن الجهاز من العمل دون أي مشكلة ولا يتعين عليك تغيير أو شراء تكييف جديد.

إشحن غاز مع فني تكييف محترف

لتتمكن من قياس حمل الغاز في مكيف الهواء المنفصل ، كل ما عليك فعله هو ترك الوحدة الخارجية تعمل ومعرفة ما إذا كان الأنبوبان متصلان أم لا. أيضًا إذا كانت درجة حرارة الغرفة لديهم ، فهذا يعني أنهم لا يشحنون جيدًا.

وكيف يمكننا قياس هذا؟ إذا تم تجميد الأنبوب الدقيق (أنبوب الضغط العالي) ، فهذا يعني أن الجهاز يحتوي فقط على شحن غاز بنسبة 10٪ إلى 20٪. إذا لم يتم تجميد أي من الأنبوبين ، وكان الأنبوب السميك باردًا ، فهذا يعني أن مكيف الهواء به شحنة غاز بنسبة 50٪.

شحن غاز تكييف
شحن غاز تكييف

التكييف المركزي يبرد ببطئ شديد

يحدث هذا النوع من المشاكل بشكل متكرر. تصبح المرشحات مسدودة بالأوساخ ويتوقف تكييف الهواء عن العمل على النحو الأمثل. لكن عليك أن تعرف أن لها حلاً سهلاً. ما عليك سوى فتح الغطاء حيث توجد فلاتر الهواء.

بمجرد الفتح ، قم بإزالة المرشحات المذكورة ، واغسلها بالماء والمنظفات. نظفها جيدًا وجففها وأعد وضعها في مكانها. إنها مشكلة شائعة جدًا ولا يدركها كثير من الناس أو لا يعرفون الحل.

هذا يؤدي إلى أن مكيف الهواء المنفصل لا يعمل بالشكل المطلوب. لهذا السبب من المهم أن تضع في اعتبارك أنه مثل أي جهاز آخر ، يحتاج تكييف الهواء إلى صيانة.

يعمل التكييف بشكل طبيعي ولكن لا يخرج هواء

إنها مشكلة يجب أن نتعامل معها بعناية حتى لا تؤثر على باقي أجهزة التكييف. للقيام بذلك ، يجب تفكيك الوحدة الداخلية لمكيف الهواء المنفصل إلى نصفين ، بالإضافة إلى مصباح يدوي وفرشاة لتنظيف الأوساخ أو الشحوم التي تتسبب في انهيار شفرات التوربينات.

يجب أن نقوم بهذه العملية بحذر شديد لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإننا نخاطر بكسر الزعانف.

تكييف الهواء لا يبرد والكمبروسر لا يريد أن يبدأ

إذا واجهت هذه المشكلة على جهازك ، فقد يرجع ذلك إلى أسباب مختلفة. بعد التحقق من كل شيء ، تدرك أن التكييف ليس به أي مشكلة ولا يحتاج إلى الإصلاح. حسنًا ، ربما لا يعمل جهازك بشكل جيد بسبب الطلب الكهربائي.

هناك عدة مرات في العام يكون فيها الطلب على الكهرباء أعلى من المعتاد ، وقد يكون هناك قيود على الكهرباء في منطقتك أو بلدتك. صدق أو لا تصدق ، هذا شيء يحدث عادة وبالطبع يؤثر على التكييف.

علينا فقط أن ننتظر بضع ساعات ونحاول مرة أخرى.

فني تكييف يقوم بعمل الصيانة
فني تكييف يقوم بعمل الصيانة

مراوح التكييف لا تعمل

قد يكون الأمر كذلك أن محرك مروحة تكييف الهواء المنفصل لا تعمل. للتحقق من الموتور، من الضروري إجراء اختبارات مختلفة. لذلك ، يوصى بأن يقوم خبير في المجال بذلك مباشرة.

كما تعلمون بالفعل ، يجب إجراء فحوصات مختلفة ، بدءًا من الجزء الميكانيكي لتكييف الهواء المنفصل ، والذي يتكون من المحامل أو البطانات ؛ حتى يتم تحديد ما إذا كان الملف في حالة جيدة ، لتتمكن من إعادة توصيله بالتيار الكهربائي.

هنا نترك لك قائمة بجميع الجوانب التي يجب فحصها في حالة تعطل محرك المروحة. لذلك يمكنك الحصول على مرجع أفضل عندما يتعين عليك اتخاذ قرار بإصلاح مكيف الهواء المنفصل.

أيضًا في حالة تعرض المحرك للتلف بالفعل ، فربما يتعين عليك تغييره أو شراء مكيف هواء جديد:

  • اختبر محامل محرك المروحة.
  • تحقق مما إذا كان هناك استمرارية بين ملفات محرك المروحة.
  • اختبر محرك المروحة على الأرض.
  • اختبر قوة محرك المروحة.

ما الذي يجب مراعاته لإصلاح جهاز تكييف الهواء؟

لا يتم تشغيله

  • يجب التأكد في اللوحة الكهربائية من عدم انفجار المصهر.
  • اتصل بفني على الفور.

لا ينتج هواء بارد

  • إذا كنت تنفث الهواء في درجة حرارة الغرفة ، فقم بإيقاف تشغيله واتصل بفني على الفور لتجنب حدوث ضرر أكبر.
  • أطفئه على الفور.

يبدأ الماء بالتنقيط

  • يشير إلى مشكلة كبيرة.
  • الاتصال بالخدمة الفنية.

تراكم كبير للثلج

  • بعض الوحدات تتجمد من حولها أو يظهر عليها تراكم ثلج.
  • الاتصال بالخدمة الفنية للصيانة.

رائحته سيئة

  • يمكن أن تكون مشكلة في السباكة.
  • يجب التحقق من صحتها ومن قبل متخصص في التنظيف.

ماذا نفعل إذا لم نتمكن من حل مشكلة تكييف الهواء؟

عليك أن تضع في اعتبارك أنه صيانة التكييف المركزي للمتخصصين فقط ، من الأفضل الاتصال بأخصائي أو محترف مباشرة.

في كثير من الأحيان نقضي الكثير من الوقت في محاولة تشغيله مرة أخرى ، دون معرفة المشاكل أو الأعطال المحتملة التي يعاني منها مكيف الهواء المنفصل.

لهذا السبب نوصي بالذهاب إلى فني تكييف يعرف الموضوع. الإصلاح في معظم الحالات لا يكلف عادة الكثير من المال. يتراوح السعر بين 20 و 500 دينار(حسب نوع الصيانة) . مع مراعاة نوع العطل المعني. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يضمن لنا ليس فقط الأداء السليم للجهاز في السنوات القادمة ، ولكن أيضًا الإصلاح الصحيح لتكييف الهواء المنفصل. وفوق كل ذلك ، سيوفر لنا الكثير من الوقت الذي يمكننا استثماره في أشياء أخرى.

هل أنت مهتم بصيانة جهاز تكييف وتحتاج إلى عرض أسعار أو نصيحة؟ يمكننا إرشادك مجانًا تمامًا.